أخباري تعليم تقني ذكاء اصطناعي مقالات

أفضل 9 ألعاب روبوت للأطفال تجعل تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ممتعًا

0
Please log in or register to do it.

أفضل 9 ألعاب روبوت للأطفال تجعل تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ممتعًا

في أيام الزمن الجميل، من المحتمل أنك تعلمت بعض مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من اللعب مع كتل Lego و Lincoln Logs. مع تقدم التكنولوجيا، وكذلك الألعاب. الآن، تم دمج Legos والألعاب الأخرى منخفضة التقنية مع الروبوتات عالية التقنية التي تساعد في تحويل التعلم  الهندسة والترميز والرياضيات إلى متعة. و من المؤكد أن العمل المدرسي المصنف في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هو جزء من مناهج طفلك، ويمكن لهذه الألعاب تعزيز المهارات ومنح المخترعين الناشئين فرصة أن يكونوا مبدعين بمفردهم خارج الفصل الدراسي.
تابع القراءة للحصول على توصيات حول أفضل تسع مجموعات روبوتات لإبقاء الأطفال في سن 3 وما فوق مستمتعين.

ماذا يمكن للأطفال تعلمه ؟

بالإضافة إلى محو الأمية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تظهر الدراسات أن الروبوتات يمكن أن تشجع مهارات أخرى مثل الإبداع العملي، وحل المشكلات، والتواصل، والعمل الجماعي. لذا فإن تعليم الروبوتات لا يتعلق فقط بإعداد طفلك ليكون لديه مهنة كمبرمج كمبيوتر أو مهندس ؛ بل بتزويدهم التكنولوجيا ومهارات حل المشكلات التي سيحتاجون إليها في التعلم والعمل.

وبينما قد تعتقد أن نوادي الروبوتات مخصصة فقط لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية، فقد أظهرت الأبحاث أنه عندما يتم تقديم الروبوتات في مرحلة ما قبل الروبوت إلى الصف الثاني، فإن الأطفال قادرون أيضًا على إتقان الروبوتات الأساسية ومهارات البرمجة. و يمكن إعطاء العديد من مجموعات الروبوتات هذه للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات، بينما أن بعضها أكثر تقدمًا لأولئك 8 وما فوق. كما يمكن للآباء الذين لا يعرفون ما إذا كان أطفالهم مهتمين بمجموعة أدوات الروبوتات اختيار واحدة من الأقل تكلفة التي تقل عن 50 دولارًا. فالخيارات الأكثر تكلفة التي تزيد عن 100 دولار تحتوي على المزيد من التعقيد و يمكن تخصيصها لتحدي الأطفال مع تقدمهم في السن و حصولهم على خبرة أكثر .

كيف تم اختيارنا لهذة المجموعة ؟

تتمتع جميع مجموعات الروبوتات التي نقدمها بمتوسط تصنيف للعملاء يبلغ 4 نجوم أو أعلى. خلال بحثنا، نظرنا في مصادر الخبراء مثل Wirecutter و Digital Trends و Tom’ s Guide وقمنا بتمشيط عدد لا يحصى من المراجعات. تم تقييم كل مجموعة في هذه القائمة وفقًا لمعايير تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وأيضًا لمدى البديهية والغنية بالمعلومات (والأهم من ذلك) متعة الأطفال. و اعتبرنا أيضًا مجموعة متنوعة من الألعاب لمراعاة اهتمامات الأطفال المختلفة، والعمر، ومستوى المهارة، بالإضافة إلى ميزانيات الآباء.

للأساسيات

مصادر التعلم بوتلي للكودات عبر مجموعة نشاطات

 

مجموعة النشاط هذه المكونة من 77 قطعة بسعر معقول وتمنح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات وقاعدة صلبة لمفاهيم الترميز والروبوتات. ينبض ربوت بوتلي للكودات بالحياة باستخدام جهاز تحكم عن بعد سهل الاستخدام، لذلك لا توجد تطبيقات لتنزيلها (ولا يوجد وقت للشاشة).

تتضمن المجموعة أوراق نشاط الترميز جنبًا إلى جنب مع الكثير من الملحقات الممتعة لإنشاء دورات للعقبات، بالإضافة إلى أنه يمكن للأطفال اللعب مع بوتلي خارج الصندوق .

لرواد الفضاء الصغار

JIMU سلسلة أستروربوت : معدات كوسموس

 

باستخدام هذه المجموعة، يمكن للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 8 سنوات وما فوق إنشاء ثلاثة روبوتات كونية مختلفة – AstroBot و Rover و Astron – أو استخدام مهاراتهم وخيالهم لبناء مهاراتهم الخاصة.

باستخددم تطبيق iOS- و Android يتم انشاء الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد لتعليم الأطفال كيفية بناء الروبوتات خطوة بخطوة. بعد ذلك، يجب تنزيل تطبيق Blockly أو لغة ترميز كتلة مماثلة مثل Scratch، ليتمكن للأطفال القيام بالعمل. فيمكنهم جعل الروبوتات تؤدي مهام جسدية مثل التحرك حول الأشياء، بالإضافة إلى تعديل الضوء والمؤثرات الصوتية وحتى منحها سمات شخصية.

للمخترعين الصغار روبوتات

مجموعة مختبرات المحركات الكهربائية لمحفزة للعلوم و التكنولوجيا و رياضيات

تسمح هذه المجموعة للأطفال ببناء وإعادة بناء الروبوتات والسيارات والمخلوقات من خيالهم. إنه مثالي للمخترع الناشئ الذي يحب العبث بالأشياء في جميع أنحاء المنزل، ويشمل القطع الخشبية والمحركات الكهربائية والبطاريات، بالإضافة إلى الأجهزة والأدوات، بما في ذلك النظارات الواقية ومفك البراغي.

 

هناك أيضًا عنصر في  لعبة – 10 بطاقات لعب تتحدى الأطفال لبناء إبداعات مختلفة على الفور. المجموعة هي المفضلة لدى العملاء، بمتوسط 4.6 نجوم من أكثر من 460 مراجعًا، ويوصى بها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا.

للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات وما فوق

مجموعة بناء المخترعين روبوتات Lego Mindstorms 51515

على الرغم من أن هذه المجموعة باهظة الثمن، إلا أنك تحصل على الكثير من الإجراءات – بالإضافة إلى أنشطة الترميز الصعبة – من هذا الروبوت القابل للبرمجة والذي يتم التحكم فيه عن بعد.

 

بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات وما فوق، تأتي مجموعة Lego مع خطط لخمسة تصميمات فريدة، بالإضافة إلى تطبيق هاتف ذكي يضم أكثر من 50 نشاطًا، وما يقرب من 1000 قطعة، وبطارية قابلة لإعادة الشحن. إذا كنت تعلم بالفعل أن أطفالك مهووسون بالروبوتات، فقد تكون هذه هي المجموعة التي تشبع فضولهم أخيرًا.

الأفضل بشكل عام

لعبة روبوتات  Lego Star Wars Boost Droid Commander

يمكنك دائمًا الاعتماد على Legos ليكون ممتعًا وجذابًا، لكن مجموعة الروبوتات هذه تضيف بعض عناصر الترميز إلى اللعبة الكلاسيكية. تتضمن المجموعة المكونة من 1177 قطعة ثلاثة روبوتات Lego Star Wars – R2-D2 و Gonk Droid و Mouse Droid – جنبًا إلى جنب مع مستشعر اللون والمسافة ومحرك تفاعلي. يمكن للأطفال برمجة الروبوتات للشروع في 40 مهمة مختلفة.

 

مثل معظم مجموعات الروبوتات، فهي متوافقة أيضًا مع تطبيق الهاتف الذكي الخاص بها، المسمى Lego Boost، والمتوفر على أجهزة iOS و Android و Kindle و Windows 10.

للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات وما فوق

مجموعة  Makeblock mBot

يعد mBot من Makeblock خيارًا ممتازًا للمبرمجين الشباب، حيث يمكن بناء الروبوت الصغير في حوالي 15 دقائق باستخدام دليل سهل المتابعة وتعليمات خطوة بخطوة ثلاثية الأبعاد.

 

يمكن للأطفال البدء في الترميز بلغة Scratch، وهي لغة برمجة رسومية، مع برامج متضمنة مجانًا – بالإضافة إلى وجود تطبيق به 60 مهمة قائمة على الألعاب لتحدي الأطفال ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم.

خطوة للأمام روبوتات

 Wonder Workshop Dash Coding

 

بالنسبة للآباء الذين يرغبون في تعريف الأطفال بالبرمجة أو بناء مهاراتهم، فإن Wonder Workshop’s Dash هو خيار ذكي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات وما فوق.

مقارنة بالأطقم التي تتطلب بناءً واسعًا قبل تشغيلها وتشغيلها، تأتي Dash مشحونة وجاهزة لمدة 5 ساعات تقريبًا من وقت اللعب. يتوافق روبوت الترميز مع Lego وتتضمن المجموعة موصلين من الطوب، بالإضافة إلى أنه يمكن للأطفال إضافة طوب Lego الخاص بهم لصنع إبداعات أخرى.

 

هناك أيضًا أربعة تطبيقات مجانية للتنزيل تأخذ الأطفال من مفاهيم المبتدئين إلى مفاهيم أكثر تقدمًا.

الذكاء الاصطناعي المتقدم

لعبة روبوتات Anki Cozmo

 

بالنسبة للأطفال الذين تجاوزوا مستوى المبتدئين ومستعدين لتحدي خطير (إذا كان باهظ الثمن)، تسمح لهم هذه المجموعة ببناء وبرمجة الروبوت الخاص بهم.

 

Cozmo مجهز بالذكاء الاصطناعي ويمكنه التعبير عن المشاعر والتعرف على الأشخاص وتذكر الأسماء باستخدام كاميرا 30 إطارًا في الثانية وبرنامج التعرف على الوجه.

 

باستخدام تطبيق iOS- و Android المتوافق، يمكن للأطفال برمجة Cozmo للقيام بكل شيء بدءًا من الرقص والعطس إلى لعب لعبة البطاطس الساخنة عن طريق تكوين كتل الترميز.

أفضل ميزانية روبوتات

 4M Tin Can Edge-Detector

تتيح مجموعة الروبوتات هذه للأطفال أن يكونوا مبدعين بثمن بخس. مستعملين علبة الصودا وبطارية AAA ومفك براغي صغير متقاطع هي كل ما هو مطلوب لتعلم كيفية إعادة توظيف كائن وتحويله إلى روبوت ممتع وعملي باستخدام مستشعر الحركة.

يوصى بها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات وما فوق، تحتوي المجموعة على تعليمات سهلة القراءة وهي تصميم أول رائع لبناء ثقة أطفالك قبل أن ينتقلوا إلى مجموعات الروبوتات الأكبر والأكثر تكلفة.

 

المصادر 

ويكيبيديا

المصادر

ROBOTS

 

مقاضاة ميتا من قبل مشرف محتوى سابق على فايسبوك
تبدأ سيارات فولكس فاجن ذاتية القيادة باختبارها على طرق الولايات المتحدة في عام 2023