أخباري رياضي سيارات مقالات

تبدأ سيارات فولكس فاجن ذاتية القيادة باختبارها على طرق الولايات المتحدة في عام 2023

0
Please log in or register to do it.

تبدأ سيارات فولكس فاجن ذاتية القيادة باختبارها على طرق الولايات المتحدة في عام 2023

سيارات فولكس فاجن الجديدة

من المقرر أن تصل سيارة فولكس فاجن الجديدة إلى صالات العرض الأمريكية في عام 2023، ولكن نسخة من سيارة الفان الكهربائي المجهزة بنظام القيادة الذاتية طورته شركة أرغو آي ستختبر أيضا على طرق البلاد.

وتختبر مجموعة “Volkswage”، وهي من المساهمين الرئيسيين في شركة “Argo AI” إلى جانب شركة “فورد”، بطاقات هوية ذاتية القيادة. Buzz Vans في ألمانيا منذ منتصف عام 2021، وسوف توسع البرنامج قريبا ليشمل المزيد من البلدان.

قالت الشركة يوم الثلاثاء ان الاختبارات في الولايات المتحدة ستبدأ في عام 2023.

تخطط مجموعة فولكس فاجن لإطلاق أول خدمة تجارية باستخدام نظام آرغو آي للقيادة الذاتية في عام 2025، في مدينة هامبورج الألمانية في البداية. وستكون هذه الخدمة بمثابة خدمة تاكسي آلية مزودة بميزة التجميع.

ومن المتوقع أن تقدم شركة فورد أول خدمة تجارية لها باستخدام نظام القيادة الذاتية التابع لشركة آرغو آي منذ عام 2022.

نظام القيادة الذاتية

إن نظام القيادة الذاتية لدى شركة آرغو AI يرقى إلى المستوى الرابع على مقياس SAE لقدرة القيادة الذاتية. ويمكن لسيارات المستوى 4 أن تعمل بشكل كامل من تلقاء نفسها، وإن كان ذلك فقط في ظروف محددة، حيث تكون السيارة الرئيسية عادة منطقة محاطة بالمواقع الجغرافية. أعلى رتبة هي سيارة من المستوى الخامس، والتي ستكون قادرة على العمل بنفسها في جميع الظروف نفسها المتوقعة من الإنسان.

وعلى نحو منفصل، تعمل شركة VW Group على تطوير نظام القيادة الذاتية الخاص بها من خلال شركتها الجديدة لبرامج Cariad Software وشركة Bosch Bosch، للسيارات المملوكة للقطاع الخاص. وسيكون متوفرا لكافة العلامات التجارية لمجموعة VW ولكن التوقيت غير مؤكد.

قدرة القيادة الذاتية في السيارات الخاصة وصلت لتوها إلى المستوى الثالث. الذي هو أول مستوى يمكن فيه بعض القيادة غير المراقبة. وقد بدأت شركة هوندا في عام 2021 في تقديم شبكة من المستوى الثالث للطرق السريعة في اليابان. رغم أن هذا النظام محدود للغاية في الظروف التي سيعمل فيها، وخاصة نطاق السرعة. وتخطط مرسيدس بنز لإطلاق نظام من المستوى الثالث أكثر قدرة في ألمانيا هذا العام. وهي في صدد السعي للحصول على تصريح لاستخدام النظام في الولايات المتحدة.

المصادر ويكبيديا 

مقالات أخري

هل تستطيع التكنولوجيا المساعدة في إنعاش النظام الصحي “المتداعي” في الهند؟ – عالم (ahdathtoday.com)

سيارات LMDH مسموح بها السباق حسب مشاركات السباق في 2022 – عالم (ahdathtoday.com)

أفضل 9 ألعاب روبوتات للأطفال تجعل تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ممتعًا – عالم (ahdathtoday.com)

أفضل 9 ألعاب روبوت للأطفال تجعل تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ممتعًا
هل تستطيع التكنولوجيا المساعدة في إنعاش النظام الصحي "المتداعي" في الهند؟