قتال قاسي حتى الموت بين اسدين مقطع حماسي يحبس الأنفاس

Please log in or register to like posts.
News

الأسد هو حيوان ثديي من عائلة القطط وهو واحد من القطط الأربعة في جنس النمر، حيث أن الأسد هو ثاني أكبر قطة بعد النمر، والأسود تعتبر فريدة من نوعها في عائلة القطط، حيث أنها القطط الوحيدة التي تعيش في مجموعات على عكس باقي المجموعة.

وفي الفيديو التالي سوف نعرض لكم قتال قاسي حتى الموت بين أسدين استمر لمدة 8 دقائق، ولكن لم يأكل أحدهم الآخر، حيث انهم تعاركوا بشكل قاس لفترة طويلة .

والموطن الأساسي للأسود يكون في إفريقيا ولكن وجد مجموعات في وآسيا وأوروبا ولكن كان ذلك نادراً جداً، والبيئة الرئيسية للأسود هي الغابات المفتوحة والسافانا والسهول العشبية.

ويوجد بعض الصفات التي تميز الأسد الذكر عن الأنثى، حيث أن الأسد الذكر هو القط الوحيد في العائلة بالكامل الذي يمتلك شعر طويل ويغطي الشعر جسده بالكامل، وتعتبر تلك الميزة من أهم مميزات الأسد حيث تعطيه مظهر أكبر من حجمه الحقيقي، وتجعل شكله مخيف لباقي الحيوانات الأخرى، لذلك لقب باسم ملك الوحوش.

وفي مقالة اليوم سوف نتحدث بالتفصيل عن صفات وخصائص الأسد وكذلك الحمية الغذائية له وسلوك الأسد العام فتابع القراءة معنا.

ما هي طبيعة حياة الأسد:

سوف نتحدث في البداية عن خصائص الأسد وهي:

  • يتراوح وزن الذكور بين 150 و22 كيلوغراما (330 – 500 رطل) ويتراوح وزن الأنثى بين 120 و150 كيلوغراما (260 – 330 رطلا).
  • ويبلغ طول ذيل الأسود 70 – 100 سم (2 قدم 3 بوصات – 3 قدم 3 بوصات).
  • تعيش الأسود لمدة تتراوح بين 10 و14 عامًا، بينما في الحدائق يمكنها العيش أكثر من 20 عامًا.

وبعد أن تحدثنا عن خصائص الأسد سوف نوضح لكم الحمية الغذائية له، حيث أن الأسود هي من آكلة اللحوم وهذا يعني أنهم يأكلون اللحوم، عادة ما تفترس الأسود حيوانات البرية كالحمار الوحشي والزراف والجاموس والغزلان.

حيث أن الحمية الغذائية للأسود في البرية عادة ما تكون التغذي على الحيوانات البرية مثل الحمار الوحشي والزراف وفي بعض الأحيان، ستقوم الأسود بمطاردة الفيلة الصغيرة أو وحيد القرن أو فرس النهر وسوف تأكل أيضا القوارض والطيور الصغيرة والأرانب البرية والزواحف.

ويمكن للأسد الذي يطارد فريسته أن يقطع مسافة بطول ملعب كرة القدم كامل في ست ثوان.

وعيون الأسود لديها خط أفقي من الخلايا العصبية التي تجعلها تشاهد فرائسها بعناية عبر السهول.

ولكن في حديقة الحيوان يتكون النظام الغذائي لهم من طعام القطط المحضّر تجارياً مثل الدجاج والأرانب ولحم الضأن ولحوم الخيل.

ما هو سلوك الأسود:

الأسد في المقام الأول حيوان ليلي أي حيوان يكون أكثر نشاطاً في الليل ولكن يمكن أن تجد مجموعات تصبح نشطة في الشفق أو قبل غروب الشمس. 

وتقضي الأسود معظم وقتها في الراحة، وغالبًا ما تصل فترة الراحة لديهم إلى 20 ساعة يوميًا. وترتاح الأسود للعديد من الأسباب المختلفة، بما في ذلك الحفاظ على الطاقة، وعدم وجود فرائس وتجنب حرارة اليوم.

وخلال فترات الراحة، تتمتع الأسود بالعديد من الفرص للسلوك الاجتماعي حيث كما ذكرنا في المقدمة انهم يعيشوا في مجموعات، حيث يجتمعون وينامون في مجموعات ويفركون رؤوسهم ويلعبون.

وعندما تقترب فريسة من مجموعات الأسد، او عندما يطارد أسد فريسة معينة، ستجد ان المجموعة بالكامل ذهبت وراء تلك الفريسة، ثم بعد ذلك يتناولون الفريسة في مجموعات ايضًا.

ويستطيع الأسد في الصيد أن يطارد الفريسة في متوسط مسافة تتراوح بين 50 إلى 110 ياردة، وبعد ذلك يتخلى عنها، ولكن عندما يصل إليها يحاول خنق الفريسة، وهذا طابع غريب جدًا عن الأسود، حيث انه يضع مخلبه على الأنف أو الفم أو القصبة الهوائية في الفريسة حتى يشعر بأن النفس قد انقطع، وبعد ذلك يتناول الفريسة.

وقد يظن البعض أن الأسود هي أسرع الحيوانات في الغابة، ولكن هذا ليس صحيح فيمكن أن تفشل الأسود في الكثير من المرات في مطاردة فريسة ما بسبب فارق السرعة او قدرة المناورة العالية عند الفريسة، وكذلك يظن البعض أن الأسود هي أقوى الحيونات ولكن يوجد حيوانات اخرى يمكن ان تتغلب عليها، ويكون ذلك في الأغلب في مجموعات.

المصدر: animalcorner.co.uk

المواضيع السابقة:

أفضل القصص عن قيام الليل
كيف تتعلم فن النحت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.