ملخص مباراة الهلال السعودي واوراوا ريد دياموندز 2-0 جنون عصام الشوالي نهائي ابطال اسيا

Please log in or register to like posts.

شهد الأسبوع الماضي مباراة الهلال واوراوا ريد دياموندز في نهائي أبطال آسيا، وذلك بعدما قطع الهلال السعودي مشوار طويل ومباريات عديدة ومن أبرزها مباراة الهلال السعودي والسد القطري في نصف نهائي ابطال اسيا.

وفي هذه المباراة استطاع الهلال ان يحقق النصر بنتيجة 2-0 على فريق اوراوا ريد دياموندز والحصول على كاس ابطال اسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حصل عليها في عام 1992 وعام 2000.

وكان فريق الهلال استطاع الوصل للأدوار النهائية مرتين في عام 2014 ومره اخري في عام 2017 أمام اوراوا ريد دياموندز ولكن خسر المباراتين.

وفي الفيديو التالي يوجد ملخص كامل للماتش بتعليق عصام الشوالي:

وفي مقالة اليوم سوف نتحدث عن تشكيل الفريقين في المباراة وكذلك ملخص لجميع الأحداث داخل اللقاء، فتابع القراءة معنا.

تشكيل الفريقين:

كان يحرس مرمى فريق الهلال السعودي عبد الله المعيوف وكان يلعب كل من محمد البريك وياسر الشهراني في مركز قلب دفاع الفريق ويلعب آل بليهي في مركز الباك الأيسر و جانغ هيون سوو في مركز الباك اليمين، وكان خط الوسط يتكون من سلمان الفرج و سالم الدوسري الذي احرز الهدف الأول لفريق الهلال و عبدالله عطيف وخط الهجوم لفريق الهلال كان يتكون من الثلاثي أندريه كارييو و سيباستيان جيوفينكو و بافيتيمبى جوميس الذي أحرز الهدف الثاني في اللقاء لصالح النجم وحصل على لقب رجل المباراة.

وكان يحرس مرمى فريق واوراوا ريد دياموند شوساكو نيشيكاوا وكان يلعب كل من دايسوكي سوزوكي واكويا اونامى في مركز قلب دفاع الفريق ويلعب تومواكي ماكينو في مركز الباك الأيسر ودايكي هاشيوكا في مركز الباك اليمين، وكان خط الوسط يتكون من ازوكي ناجاساوا وفابريسيو وأوكي تاكويا وكان خط الهجوم لفريق واوراوا ريد دياموند يتكون من الثلاثي شينزو كوروكي و تاكاهيرو سيكاين وراس الحربة ايفرتون.

والجدير بالذكر ان مدرب فريق الهلال السعودي هو رازافان لوشيسكورجل ومدرب فريق اوراوا ريد دياموندز تاكافومي هوري.

ملخص مباراة الهلال السعودي واوراوا ريد دياموندز:

اول 14 دقيقة في المباراة كان هادئة، ولم يأتي فيها أي اهداف او محاولات خطيرة على المرمى، حتى استطاع سالم الدوسري لاعب الهلال في الدقيقة 15 التصويب على المرمى بكورة قوية ولكن استطاع الحارس أن يتصدى لهذه الكورة.

وبعد ذلك بعشر دقائق في الدقيقة 24 استطاع أصحاب الأرض الوصول الي مرمي الهلال عن طريق عرضية من شينزو كوروكي ليقابلها فابريسيو بتسديده في المرمى إلا أن عبد الله المعيوف استطاع التصدي لها بصعوبة وأنقذ فريقه من الهدف الأول.

واستمر الشوط الأول بالكامل بالتعادل دون أي أهداف من الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني من هجوم وضغط كبير من الهلال السعودي وجاءت فرصة له في الدقيقة 50، ولكن تصدى لها الدفاع بشكل جيد، وحدثت بعض المشادات بين لاعبين الهلال والحكم بسبب رغبتهم في الحصول على ضربة جزاء بسبب لمسة اليد ولكن الحكم لم يحسب شيء.

وواصل فريق الهلال الضغط على اوراوا ريد دياموندز، واستطاع الوصول الى المرمى أكثر من مرة ولكن لم يستطيع ان يترجم الفرص إلى أهداف.

وفي الدقيقة 60 حصل فريق الهلال على ركنية وأخطأ فيها الحارس وتمر من بين يديه لتصل إلى هيون سوو لاعب الهلال الذي سددها على المرمى ولكن يستطيع الحارس التصدي لها وأخرجها لركنية أخرى.

وفي الدقيقة 62 تأتي كورة إلى ياسر الشهراني من محمد البريك، ويقوم بتسديدها بقوة على المرمى ولكنها تكون اعلى من القائم بجزء بسيط.

وقام المهاجم الفرنسي جوميز بإضاعة هدف مؤكد اخر في الدقيقة 69، حتى استطاع سالم الدوسري إحراز أول هدف لفريق الهلال السعودي في الدقيقة 74 بعد تمريرة رائعة من جيوفينكو في منطقة الجزاء.

واستطاع الفرنسي بافيتيمبي جوميز ان يترجم مجهوده في المباراة في هدف آخر لفريق الهلال في الدقيقة 93.

المصدر: youtube

الفيديوهات السابقة:

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري

قتال قاسي حتى الموت بين اسدين مقطع حماسي يحبس الأنفاس

طريقة حفظ القرآن الكريم في خمس دقائق بإذن الله طريقة حفظ الصفحة من القرآن الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.