الأطعمة تتسبب حرقة المعدة

Please log in or register to like posts.
News
الأطعمة تتسبب حرقة المعدة

الأطعمة تتسبب حرقة المعدة . حرقة المعدة تصيب أكثر من 60 مليون أمريكي شهريًا ويمكن وصفه بأنه إحساس مؤلم وحرق يحدث في منطقة أسفل الصدر.
فحرقة المعدة هي أحد أعراض الارتجاع الحمضي، وهي حالة يهرب فيها حمض المعدة إلى المريء، وهو الأنبوب الذي يوفر الطعام والمشروبات إلى معدتك.
وفي العادة، لا يستطيع حمض المعدة الهروب إلى المريء بسبب حاجز يسمى العضلة العاصرة للمريء. وهذه عضلة تشبه الحلقة تبقى مغلقة بشكل طبيعي، وعادةً ما تفتح فقط عندما تبتلع أو تجف.
والنظام الغذائي يلعب دورا هاما في حرقة المعدة ويمكن للعديد من الأطعمة الاسترخاء على العضلة العاصرة للمريء، والتي تسمح للطعام بالهروب إلى المريء ويسبب الحرقة.

 

أشهر الأطعمة التي يمكن أن تسبب حرقة المعدة:
الشوكولاتة تسبب حرقة المعدة:
الشوكولاتة هي سبب شائع جدا لحرقة المعدة. فتستطيع الشوكولاتة الاسترخاء في العضلة العاصرة للمريء وهذا قد يسمح لحمض المعدة بالهروب إلى المريء ويسبب الحرقة.
بالإضافة إلى ذلك، يتم صنع الشوكولاتة من الكاكاو، الذي يحتوي على هرمون السيروتونين.
ولسوء الحظ، قد يسبب السيروتونين الاسترخاء للعضلة العاصرة للمريء.
وأخيرًا، تحتوي الشوكولاتة أيضًا على مركبات الثيوبرومين والكافيين. كلاهما يمكن أن يحفز العضلة العاصرة للمريء على الاسترخاء.

 

الأطعمة الغنية بالتوابل:
الأطعمة الغنية بالتوابل تشتهر بحرقة المعدة في العالم وغالبا ما تحتوي على مركب يسمى كبخاخات، والتي قد تبطئ معدل الهضم. وهذا يعني أن الطعام سوف يجلس في المعدة لفترة أطول، وهو عامل خطر للحرقة.
فعلى سبيل المثال، أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على مسحوق الفلفل الحار يبطئ معدل الهضم.
بالإضافة إلى ذلك، قد تهيج الأطعمة الحارة المريء الملتهب بالفعل، وقد يؤدي ذلك إلى تفاقم أعراض حرقة المعدة، لذلك، من الأفضل أن تقلل من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل إذا كان لديك حرقة.

الملح:
قد يؤدي استهلاك ملح الطعام أو الأطعمة المالحة إلى زيادة الارتجاع، وهو عامل خطر لحرقان المعدة.
فعلى سبيل المثال، وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين أضافوا ملح الطعام إلى وجباتهم كانوا أكثر عرضة بنسبة 70 ٪ من الارتجاع من الأشخاص الذين لم يضيفوا الملح أبدًا.
ووجدت الدراسة نفسها أيضًا أن الأشخاص الذين تناولوا الأطعمة المملحة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع معرضون لخطر حرقان المعدة بنسبة 50٪ أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولون الأطعمة المملحة أبدًا.
ومع ذلك، ليس من المفهوم تمامًا كيف يزيد تناول الملح من خطر الارتجاع. فمن الممكن أن يتناول الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة المالحة أيضًا المزيد من الأطعمة المقلية والدسمة. في هذه الحالة، هذه الأطعمة هي أكثر عرضة للحرقة من الملح وحده. وبهذا تحدثنا عن الأطعمة تتسبب حرقة المعدة متمنين لكم دوام الصحة والعافية 

 

المصادر : wiki

 

المقالة السابقة 

ما هو الربو

 

2 comments on “الأطعمة تتسبب حرقة المعدة

  1. Pingback: ما هو الربو - ahdathtoday

  2. Pingback: ما هي قرحة القولون بشكل كامل وحصرى علي موقع - ahdathtoday

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *